Announcements

30.06.2013

شركة سيمبكورب صلالة للمياه والكهرباء
تطلق برنامج التدريب الصيفي للطلاب العُمانيين

خبر صحفي للنشر شركة سيمبكورب صلالة للمياه والكهرباء تطلق برنامج التدريب الصيفي للطلاب العُمانيين صلالة، سلطنة عُمان، 30 يونيو 2013 : أكدت شركة سيمبكورب صلالة للمياه والكهرباء ، الشركة المالكة والمشغلة لمحطة صلالة المستقلة للمياه والكهرباء اليوم إطلاق برنامجها الخاص بالتدريب الصيفي للطلاب العُمانيين والذي يستمر ثمانية أسابيع. وكجزء من البرنامج، يعمل حالياً في محطة صلالة المستقلة للمياه والكهرباء سبعة طلاب يدرسون الهندسة الكهربائية والميكانيكية في “كلية التقنية بصلالة”.

وسيخضع الطلاب لبرنامج تدريب مكثف وعميق وسيعملون بدوام كامل خلال برنامج التدريب الصيفي في محطة صلالة المستقلة للمياه والكهرباء، لاكتساب خبرة عملية في مجال العمليات اليومية في المحطة.

وسيركز برنامج التدريب الصيفي خلال الأسابيع الأربعة الأولى على قيام الطلاب بجولة تعريفية على جميع أوجه ومستويات الصحة والسلامة وحماية البيئة في جميع عمليات المحطة، بالإضافة إلى الإلمام بإجراءات بيئة العمل في المحطة، وجميع ما يلزم لفهم آلية تشغيل المعدات والأجهزة، واكتساب معرفة أوسع للعمليات والمعطيات والخدمات والجودة. و ستك ر س الأسابيع الأربعة الثانية من التدريب للإلمام بتقنيات التشغيل والتفاعل مع الفنيين والموظفين والتعرّف على مهام ووظائف جميع الخدمات والأقسام والإدارات في محطة صلالة المستقلة للمياه والكهرباء.

في هذا السياق، قال ليم يو كيونغ، مدير عام شركة سيمبكورب صلالة للمياه والكهرباء: “يمثل هؤلاء الطلاب الشباب مستقبل سلطنة عُمان الزاهر، ونحن فخورون للغاية باستضافتهم في محطة صلالة المستقلة للمياه والكهرباء. لقد أعجبت وجميع زملائي بشكل لا يصدق بمبادراتهم وأخلاقهم المهنية في العمل واهتمامهم البالغ في برنامج التدريب، وليس لدي أدنى شك بأن يحقق كل طالب من المتدربين مسيرة عمل طويلة وناجحة للغاية في المستقبل.

وأضاف قائلاً: “إلى جانب تزويد المنطقة بالمياه والكهرباء، نحن في شركة سيمبكورب ومحطة صلالة المستقلة للمياه والكهرباء نؤمن بأهمية لعب دور إيجابي ومثمر في المجتمع الذي نعمل وسطه. كما نؤمن أيضاً أن باستطاعتنا الإسهام أكثر من خلال إطلاق مبادرات مهمة وحيوية مثل برنامجنا الخاص بالتدريب الصيفي”.

من جانبه، قال سليم ظفار احمد الرواس، رئيس قسم الهندسة في “كلية التقنية بصلالة”: “تتيح برامج التدريب مثل هذا البرنامج في محطة صلالة المستقلة للمياه والكهرباء للطلاب فرصة بناء الثقة بالنفس، واكتساب خبرة قيّمة خلال فترة تدريبهم وتحويل معرفتهم الأكاديمية إلى مهارات صناعية وعملية ملموسة تساند مستقبلهم المهني. ونحن بدورنا نشكر شركة سيمبكورب صلالة على هذه المبادرة ومساندتها لطلاب كلية التقنية بصلالة”.

وكان العمل في محطة صلالة المستقلة للمياه والكهرباء قد أُنجز بنجاح وبدأت المحطة بعملياتها التجارية في مايو 2012 . وتتألف المرافق من محطة تعمل بالغاز بقدرة تبلغ 490 ميجاواط )القدرة الصافية 445 ميجاواط( ومحطة تحلية مياه البحر بطاقة اجمالية لانتاج المياه تبلغ 15 مليون جالون ) 69000 متر مكعب( يومياً. وستوفر المحطة المياه والكهرباء بموجب اتفاق شراء الطاقة الكهربائية والمياه لمدة 15 عاماً مع الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، والتي تمتلكها بالكامل حكومة سلطنة عُمان. الجدير بالذكر أن محطة صلالة المستقلة للمياه والكهرباء هي أولى مشاريع سيمبكورب في سلطنة عُمان، وبالاضافة إلى محطة صلالة المستقلة للمياه والكهرباء، تملك سيمبكورب وتشغل وتشرف على صيانة محطة الفجيرة 1 المستقلة للمياه والكهرباء العاملة بدولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2006 ، وهي من أكبر محطات تحلية المياه الهجينة في العالم.