Announcements

26.09.2013

سيمبكورب صلالة تعلن عن إغلاق الاكتتاب في اصدار أسهمها الأولي

جمع 53 مليون ريال عماني في أكبر إصدار أولي للأسهم في سلطنة عمان لعام 2013

مسقط، سلطنة عمان، 26 سبتمبر 2013 ـ أعلنت شركة سيمبكورب صلالة للكهرباء والمياه ش م ع ع (قيد التحويل) (“سيمبكورب صلالة” أو “الشركة”)، وهي شركة كهرباء ومياه رائدة في محافظة ظفار بسلطنة عمان، اليوم عن إغلاق باب الاكتتاب الناجح في إصدار اسهمها الأولي لما نسبته 35% من رأسمال الشركة الإجمالي، أو عدد 33.410.019 سهماً عادياً قائماً. وحدد سعر سهم الشركة في الإصدار بسعر 1.590 ريالاً عمانياً (ريال عماني و590 بيسة)، وافتتح باب الاكتتاب بتاريخ 28 أغسطس 2013، وأغلق بتاريخ 26 سبتمبر 2013.
 
وبات الإصدار الأولي لأسهم شركة سيمبكورب صلالة الذي جمع 53 مليون ريال عماني، أكبر إصدار للأسهم في سلطنة عمان خلال هذا العام وكذلك واحد من أكبر إصدارات الأسهم في المنطقة. حيث فاق القيمة الإجمالية للإصدار بأكمله، واستقطب طلباً قوياً من قبل المستثمرين من أفراد ومؤسسات من داخل سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا. رافعاً القيمة السوقية الافتتاحية للشركة إلى 152 مليون ريال عماني. ومن المخطط أن يتم إدراج أسهم الشركة للتداول في سوق مسقط للأوراق المالية في أو حوالي 10 أكتوبر 2013 .
 
وقد تم تعيين بنك HSBC عمان (ش م ع ع) مديراً للإصدار، كما تم تعيين بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود منسقاً عالمياً ومديراً حصرياً لسجل اكتتابات الأسهم.
 
وفي سياق تعليقه على إقفال الاكتتاب، قال السيد ليم يو كيونغ، الرئيس التنفيذي لسيمبكورب صلالة: "نحن سعداء للغاية بالطلب القوي من قبل مجموعة واسعة من كافة أطياف المستثمرين من سلطنة عٌمان وجميع دول المنطقة. ويعكس حصولنا على الدعم الهائل والترحيب الحار الثقة بنموذج عمل شركة سيمبكورب صلالة المستقر، وتقدير هذه الفرصة الفريدة للاستثمار في راسخة تتمتع بدعم حكومي عماني وقدرة قوية على توقع حجم التدفقات النقدية".
 
وأضاف قائلاً: "يسرنا الترحيب بالمستثمرين الجدد للإنضمام إلى سجل المساهمين في شركة سيمبكورب صلالة، ونمضي قُدماً في تطبيق التزامنا بتلبية طلب منطقة ظفار المتنامي من الكهرباء والمياه على المدى الطويل".
 
تنزيل الملف
إلى الأعلىbacktotop